إغلاق

لقاء حواري حول واقع خدمات المياه في مدينة الزهراء

الخميس، 19 يوليو، 2018

تفاصيل:
بحضور رئيس بلدية الزهراء أ.جلال طومان اختتم اليوم الخميس لقاء حواري حول واقع خدمات المياه في مدينة الزهراء ، وكان المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات بالشراكة مع بلدية الزهراء وجّه دعوة للمواطنين والمؤسسات العاملة في المدينة والوجهاء والنخب الشبابية للحضور لمقر البلدية والمشاركة في الحوار المفتوح ضمن آليات المسائلة المجتمعية.
وفي مستهل اللقاء رحّبت ممثل المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات أ.آلاء الحسني بالحضور وأشادت بالتعاون الكبير بين البلدية والمركز وأعربت عن شكرها لبلدية الزهراء ممثلة برئيسها أ.جلال طومان ، آملة أن يسهم هذا اللقاء في تطوير علاقة البلدية بالمواطنين وتطوير الخدمات الأساسية التي تقدمها البلدية ، كما رحبت بالمدير التنفيذي لمستشفى الوفاء الطبي د.بسمان العشي و أ.مؤمن أبو الندا ممثلا مركز التعاون الألماني وم. معتز أبو القمبز ممثل مصلحة مياه بلديات الساحل والمجلس الشبابي لمدينة الزهراء.
في وكلمة له رحّب رئيس البلدية أ.جلال طومان بالمواطنين وممثلي المؤسسات شاكرا لهم اهتمامهم لحضور هذا اللقاء ، كما أعرب عن امتننانه للمركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات لمساهمته في تنظيم هذا اللقاء ، وأفاد رئيس البلدية أن مشاكل قطاع المياه تبلغ ذروتها في فصل الصيف مع ازدياد نسبة الاستهلاك وبالرغم من ذلك فإن البلدية لا تواجه مشكلات تقريبا في هذا القطاع وتقوم بواجبها بتوفير المياه للمواطنين بانتظام ودون انقطاع بالرغم من التكاليف المرتفعة وضعف الجباية.
وخلال اللقاء استعرض م.نضال الخيسي مسؤول المشاريع في البلدية قراءات في الواقع المائي في مدينة الزهراء حيث تم توضيح الواقع الرقمي الخاص بمنظومة المياه في مدينة الزهراء وعرضها على المواطنين للوقوف على الامكانيات والأعباء التي تقع على عاتق البلدية في تزويد المياه للمواطنين. 
وفي تعليق له أفاد م.معتز أبو القمبز ممثل مصلحة مياه بلديات الساحل أن متوسط نسبة استهلاك الفرد في قطاع غزة هو 100 لتر / اليوم ، وحسب البلدية فإن هذه النسبة تصل إلى 165 لتر / يوم  في مدينة الزهراء وهذه النسبة كبيرة وتحتاج لوضع حلول بالتعاون بين البلدية والمواطنين.
ثم  انتقلت الكلمة للاستاذ علاء مراد رئيس قسم المياه بالبلدية تحدث فيها عن المشاكل التي تواجهها البلدية في تقديم الخدمة من قبل المواطنين كضعف الجباية و عدم ترشيد استهلاك المياه و اهمال صيانة شبكات المياه إضافة للوصلات الغير شرعية.
بعد ذلك تم فتح باب المداخلات والاستفسارات حيث استمع رئيس البلدية للمواطنين وممثلي المؤسسات وأجاب عن استفساراتهم آملا أن تستمر هذه اللقاءات لأنها تصب في صالح المواطن.
وفي الختام خرج اللقاء بتوصيات تضمن ترشيدا لاستهلاك المياه والعمل على تحسين الجباية ومتابعة آبار المياه التي خارج مسؤولية البلدية .


لقاء حواري حول واقع خدمات المياه في مدينة الزهراء

أخبار ذات صلة