إغلاق

بلدية الزهراء تعقد لقاء مناقشة 'الموازنة والخطة التشغيلية'

الأحد، 09 يناير، 2022

تفاصيل:
عقدت بلدية الزهراء لقاءً لعرض الخطة والموازنة التشغيلية للبلدية بحضور رئيس وأعضاء المجلس البلدي وعدد من رؤساء الأقسام ومشاركة من لجنة المسائلة المجتمعية ولفيف من الشخصيات الاعتبارية في المدينة.

وفي مستهل اللقاء رحّب الأستاذ مروان حمد رئيس البلدية بالحضور، مشيراً إلى سعي البلدية الدائم للتكامل مع المجتمع المحلي وتجسيد معايير المسائلة والشفافية عبر المشاركة الفعلية للمجتمع المحلي في صنع القرار.

وعرض حمد تقييم إنجاز الخطة التشغيلية للعام 2021، وقدّم شرحاً مفصلاً لأهم الأهداف التي تم العمل على تنفيذها، موضحاً أبرز الأنشطة والصعوبات والمعيقات التي واجهت تنفيذها.
و استعرض رئيس قسم الشؤون الإدارية والمالية أ.جمال مشتهى الموازنة المقروءة لعام 2021، وقدّم شرحاً حول بنود الموازنة المنفذة، منوهاً إلى تأثير الازمات المتتالية خلال العام المنصرم على إيرادات البلدية.

بدوره قدّم مسؤول المشاريع م.رضوان الشنتف عرضاً تضمن أهم  الأهداف العامة والجزئية للخطة التشغيلية للعام 2022م، مشيراً إلى أنها تتميز بالواقعية والمرونة استناداً إلى تجارب البلدية السابقة.

 وحول الموازنة المقترحة للعام 2022 شرح نائب رئيس البلدية د.نضال نصار سبل الموارد المتاحة وأوجه الصرف المقترحة بما يحقق الأهداف التي وضعتها البلدية لتطوير خدماتها والرقي بواقع المدينة، موضحاً أن تركيز البلدية ينصب في فتح آفاق جديدة للاستثمار لا سيما مع المتغيرات الحاصلة في محيط المدينة مثل تطوير شارع الحرية واستثمار الواجهة البحرية وتطوير منطقة وادي غزة. 
وفي ختام اللقاء شارك الحضور في تقييم أداء البلدية من خلال تعبئة الاستبانات المخصصة مؤكدين على رؤية البلدية بأن المدينة مقبلة على مرحلة الاستثمار، وطالبوا البلدية بالعمل على توفير المناخ المناسب لجذب الاستثمارات، كما تم الإجابة على استفساراتهم وتدوين أهم المقترحات.















بلدية الزهراء تعقد لقاء مناقشة 'الموازنة والخطة التشغيلية'

أخبار ذات صلة