إغلاق

بلدية الزهراء تعقد جلسة بؤرية للشباب ضمن مشروع مشاركة الشباب في الحكم المحلي

الأحد، 26 مايو، 2013

تفاصيل:

​ضمن مشروع مشاركة الشباب في الحكم المحلي عقدت بلدية الزهراء يوم الخميس الموافق 23/05/2013م جلسة بؤرية ضمت مختلف فئات الشباب بمدينة الزهراء و ذلك بهدف تقييم الخدمات المقدمة للشباب في المدينة.
و قد حضر الجلسة أ. شريف الشريف منسق المشروع من جمعية بيالارا  ومن بلدية الزهراء  م. عبد الكريم أبو ليلى رئيس قسم الهندسة والتنظيم وأ. جمال مشتهى رئيس قسم الشئون الإدارية والمالية ورئيس شعبة المشاريع م. نضال الخيسي أ. بسام الشيخ.
هذا وقد حظيت الجلسة بحضور كبير و تمثيل متنوع من الشباب من كلا الجنسين ومن جميع الفئات العمرية و رياديين في المؤسسات الأهلية الفاعلة و شباب مسجد المدينة.


و لقد استهل اللقاء منسق مشروع الشباب م. نضال الخيسى مرحبا بالحضور وشاكرا إياهم على التعاون مع البلدية مؤكدا على دور الشباب و سعي البلدية الدائم لتعزيز التواصل مع الشباب وخير دليل على ذلك هو مشروع مشاركة الشباب في الحكم المحلي الذي تباشر البلدية بتنفيذه وإنجاحه في مدينة الزهراء.

 ومن ثم تم عرض LCD يشرح أهداف المشروع و التي أهمها مأسسة مشاركة الشباب في عملية صنع القرار المحلي إضافة إلى توضيح مفهوم المشاركة الشبابية وعناصر وشكل المشاركة الشبابية .
من ثم أدارت أ. شريف الشريف النقاش حول تقييم الخدمات التي تقدم إلى الشباب والتي تمثلت في معظمها بدورات تدريبية للشباب في جوانب مختلفة إضافة إلى بعض الأنشطة الرياضية والثقافية .
وقد أبدى الشباب حاجتهم الماسة لكثير من الخدمات و افتقارهم إلى مراكز شبابية تقدم لهم الخدمات كما أكدوا على أن الخدمات المقدمة هي ضعيفة لا تلبي حاجاتهم ومخصصة لفئات دون الأخرى بالتالي يضطر بعضهم للبحث عن مؤسسات أخرى في مدينة غزة و الاستفادة من خدماتها المقدمة .
كما تم مناقشة أسباب عدم استفادة الشباب من الخدمات المقدمة و كيف يقضون أوقات فراغهم و ما الوسيلة الإعلامية المفضلة لديهم .

وقد قام م. نضال الخيسى باختتام اللقاء شاكرا الحضور, ومؤكدا أن هذا اللقاء ما هو إلا بداية للقاءات مستمرة.

 

 

بلدية الزهراء تعقد جلسة بؤرية للشباب ضمن مشروع مشاركة الشباب في الحكم المحلي

أخبار ذات صلة