إغلاق

الإعلام و الاتصال

الرئيسية / الإعلام و الاتصال /

البلدية تطلق الخطة التنموية الإستراتيجية لمدينة الزهراء للأعوام 2023-2026م.

الاثنين، 12 يونيو، 2023

تفاصيل:


أطلقت بلدية الزهراء الخطة التنموية الإستراتيجية لمدينة الزهراء للأعوام 2023-2026 خلال لقاء البيت المفتوح الثاني الذي نظمته تحت عنوان (شركاء في المستقبل).
.
وشهد اللقاء حضوراً مميزاً حيث حضره كل من رئيس بلدية الزهراء أ.مروان حمد وأعضاء المجلس البلدي، وممثلة صندوق تطوير وإقراض البلديات أ.آمال السبعاوي، وممثل المكتب الاستشاري د.عبد المنعم الطهراوي، وممثلين عن المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني، وفريق التخطيط الأساسي، وأعضاء لجان التخطيط التنموية، ولجان الأحياء، واللجان والأطر الشبابية، إضافة للشخصيات الاعتبارية والوجهاء.


.
واستهل اللقاء بكلمة من رئيس البلدية أ.مروان حمد أشاد خلالها بجهود لجان مجالات العمل التنموي في إعداد الخطة، ووضح أن اللجان نفذت خلال 6 شهور من العمل أكثر من 35 نشاطاً نتج عنها 19 برنامجاً، و أثمرت عن 91 مشروعاً تم ترتيبها حسب الأولوية و توزيعها على المجالات التنموية الأربعة وفق جدول زمني لأربع سنوات.
وأكد حمد أن مسيرة النجاح والتطوير مستمرة، وأن البلدية ستعمل على تقديم أفضل ما لديها وأن تنفيذيها يتطلب من الجميع التعاون والتكافل وحشد الموارد وبناء الشراكات اللازمة.


.
وفي كلمة صندوق تطوير و إقراض البلديات هنأت أ.آمال السبعاوي بلدية الزهراء على إطلاق خطتها الاستراتيجية، وأن هذا الإنجاز ما كان ليرى النور إلا بجهود فريق التخطيط الاستراتيجي اللجان التنموية، والدعم الكامل من رئيس وأعضاء المجلس البلدي، مؤكدة أن الخطة ستشكل مرتكزاً هاماً للبلدية لتحديد أولوياتها وبرامجها خلال الأربعة سنوات القادمة وتساهم في توحيد الجهود وتحسين فرص البلدية في توحيد الجهود وحشد الموارد.

آمال السبعاوي
.
بدوره قدّم منسق الخطة م.رضوان الشنتف عرضاً حول مخرجات الخطة التنموية المحلية، وتحليل مالي يوضح مقدار ما سينفذ على مدار سنوات الخطة، كما عرّج على الخطوات القادمة ودور المجتمع المحلي فيها.


.
وحرصت البلدية على إشراك مختلف الفئات في مشروع إعداد الخطة التنموية الإستراتيجية بما في ذلك تمثيل ذوي الهمم في لجان إعداد الخطة، وشمل اللقاء فقرة فنية أحياها الشاعر/وليد الصيفي، والطفلة/ سما بركة، والطفلة من ذوي الهمم/ سلمى حسن.

البلدية تطلق الخطة التنموية الإستراتيجية لمدينة الزهراء للأعوام 2023-2026م.